الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر وتظاهرات 6 أبريل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اوزة الدولي
Admin
Admin
avatar

الدوله/البلد :
الاوسمه


ذكر
عدد المساهمات : 431
نقاط : 6554
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 04/04/1991
تاريخ التسجيل : 26/11/2010
العمر : 27
الموقع : http://amirelhop.yoo7.com/index.htm

مُساهمةموضوع: مصر وتظاهرات 6 أبريل    الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 11:17 pm

اعدت الاجهزة الامنية المصرية خطة لمنع اي محاولات للتظاهر خلال "يوم الغضب" الذي دعت "حركة 6 ابريل" الشبابية الاحتجاجية الى تنظيمه الاثنين القادم والقت حتى الان القبض على 22 من ناشطي وناشطات هذه الحركة.

وافاد مصدر امني السبت 4-4-2009 بان اجهزة الامن "اعدت خطة لمنع اي اخلال بالامن وان تعليمات شفهية صدرت بتوقيف اي ناشط يحاول تنظيم تظاهرة او المشاركة فيها" بعد الدعوة التي اطلقتها "حركة 6 ابريل" بتنظيم "يوم غضب" بعد غد الاثنين خصوصا بعد ان اعلنت جماعة الاخوان المسلمين، اكبر قوى المعارضة المصرية، عزمها المشاركة في اشكال الاحتجاج السلمي التي ستجرى في هذا اليوم.


واوقفت الشرطة السبت 20 ناشطا من "حركة 6 ابريل" كانوا معتصمين امام مقر النيابة العامة في مدينة كفر الشيخ (دلتا النيل) احتجاجا على حبس طالبتين جامعيتين من اعضاء الحركة بتهمة توزيع منشورات تدعو الى الاضراب.

وتشكلت "حركة 6 ابريل" العام الماضي من مجموعات من الشباب في مختلف محافظات مصر تعارفوا وتبادلوا الاراء والمعلومات من خلال موقع "فيس بوك" على شبكة الانترنت.

واطلق اسم "حركة 6 ابريل" على هؤلاء الناشطين الشباب بعد ان دعوا العام الماضي الى اضراب عام احتجاجا على غلاء المعيشة وحددوا له السادس من ابريل/نيسان موعدا. وراجت هذه الدعوة على نطاق واسع في مصر من خلال الانترنت ورسائل الهواتف المحمولة وتدخلت الشرطة في ذلك اليوم واوقفت بضع مئات من الناشطين الذين كانوا يعتزمون تنظيم تظاهرات.

ودعت "حركة 6 ابريل" هذا العام الى "يوم غضب" في ذكرى انطلاقها وطالبت المصريين بارتداء ملابس سوداء والاعتصام في اماكن عملهم ومؤسساتهم التعليمية الاثنين الموافق السادس من ابريل/نيسان.

وحددوا عدة مطالب لـ "يوم الغضب" من بينها مطلب اقتصادي رئيسي هو "رفع الحد الادنى للاجور الى 1200 جنيه مصري (قرابة 218 دولارا)" ومطلب سياسي هو "انتخاب جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد". ويبلغ الحد الادنى للاجور حاليا في مصر 167 جنيها (قرابة 4،30 دولارا).

وكانت النيابة العامة قررت حبس طالبتين جامعيتين من "حركة 6 ابريل" اربعة ايام على ذمة التحقيق بعد ان القت الشرطة القبض عليهما الاربعاء الماضي اثناء توزيعهما بيانات في جامعة كفر الشيخ تدعو الى المشاركة في "يوم الغضب"، بحسب مصدر قضائي.

ووجهت النيابة الى الطالبتين سارة رزق وامنية طه (19 عاما) تهمة "توزيع منشورات تدعو الى الاضراب وتعطيل مصالح المواطنين والاخلال بالامن"، وفق المصدر نفسه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء
المدير العام
المدير العام
avatar

الدوله/البلد :
الاوسمه
ذكر
عدد المساهمات : 1281
نقاط : 8319
السٌّمعَة : 18
تاريخ الميلاد : 23/10/1990
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 28
الموقع : http://amirelhop.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: مصر وتظاهرات 6 أبريل    الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 11:41 pm

تسلم ايدك حبيب قلبى على المجهود الرائع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amirelhop.yoo7.com
 
مصر وتظاهرات 6 أبريل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى امير الحب :: المنتدى العام :: قـسـم آخر الأخبار-
انتقل الى: