الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غزة: تحذير من كارثة إنسانية جراء انقطاع الكهرباء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء
المدير العام
المدير العام
avatar

الدوله/البلد :
الاوسمه
ذكر
عدد المساهمات : 1281
نقاط : 8073
السٌّمعَة : 18
تاريخ الميلاد : 23/10/1990
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 27
الموقع : http://amirelhop.yoo7.com

مُساهمةموضوع: غزة: تحذير من كارثة إنسانية جراء انقطاع الكهرباء    الجمعة أغسطس 13, 2010 1:16 pm

تعاني مستشفيات القطاع من مخاطر التعرض لكارثة إنسانية حقيقية جراء ‏استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة في ظل عدم توافر قطع الغيار اللازم لها، فضلا عن نقص الفلاتر والزيوت، بالإضافة إلى عدم توافر ‏أجهزة‎ ups ‎كبيرة الحجم التي يمكن ربطها بأجهزة العناية ‎المركزة وأجهزة غسيل الكلى وأجهزة‎ ct ‎وهناك‎ ups ‎ضخمة تغذي أقسام كلى بالكامل .‏
وعلى أثر ذلك أكد وزير الصحة فى حكومة غزة د. باسم نعيم على أن "أزمة الكهرباء مفتعلة وان هناك قرارات سياسية من جهات معروفة توجهاتها الحزبية تمارس ضغوطا على أهالي قطاع غزة".
وأكد الوزير نعيم أن "الحكومة الفلسطينية تعمل جاهدة على حل مشكلة الكهرباء بعيدا عن المناكفات السياسية وبما يصب في صالح المواطن ويضمن استمرار وصول الكهرباء لكل أبناء شعبنا".
ودعا كافة المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية بـ "التدخل الفوري لإدخال وضخ الوقود داخل المستشفيات، حفاظا على أرواح مئات المرضى الراقدين على الأسرة، وإلا فإن كارثة إنسانية كبيرة قد تقع بين عشية أو ضحاها".




"كارثة إنسانية قد تحدث في غزة إذا ما تواصلت مشكلة الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي"
الفصائل الفلسطينية من جهتها، استنكرت زج المواطنين لا سيما المرضى منهم في الخلافات السياسية القائمة بين حركتي حماس وفتح ، وحملت الجبهتان الشعبية والديمقراطية "حكومتي غزة ورام الله المسئولية الكاملة عن الآثار المترتبة عن الانقطاع المتزايد للتيار الكهربائي في قطاع غزة". وحذرتا من "كارثة إنسانية قد تحدث في غزة إذا ما تواصلت مشكلة الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي"، وطالبتا بـ "تطبيق مبادرة نيسان- ابريل التي تقدمت بها شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية لعلاج الأزمة".
من جهته دعا مركز الميزان لحقوق الإنسان "حكومتي غزة ورام الله لإيجاد حل فوري لمشكلة كهرباء غزة التي بدأت تتفاقم مرة أخرى خلال اليوميين الماضيين".
وقال المركز في بيان له وصلت نسخة عنه لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، "تجددت مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن غزة وسط طقس شديد الحرارة، مما يفاقم من معاناة سكان قطاع غزة" ، مستهجنا "استمرار سوء الخدمة في الوقت الذي تشير فيه مصادر محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة بأن مولداتها الأربعة جاهزة للعمل".


</B></I>


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amirelhop.yoo7.com
love
عضو مميز
عضو مميز
avatar

الاوسمه
عدد المساهمات : 193
نقاط : 6409
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: غزة: تحذير من كارثة إنسانية جراء انقطاع الكهرباء    الأحد أغسطس 29, 2010 3:30 am

تسلم ايدك ميرو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غزة: تحذير من كارثة إنسانية جراء انقطاع الكهرباء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى امير الحب :: المنتدى العام :: قـسـم آخر الأخبار-
انتقل الى: